نوكيا تجهز هاتف ذكي منخفض القيمة يعمل بنظام Android؟

.

مع أن شركة Nokia كانت رسميا ودائما ضد نظام تشغيل Android وفضلت إما Windows Phone أو MeeGo.على مايبدو لم تقم الشركة بتجربة نظام Android فقط، بل أيضا طورت إصدارا خاصا لنظام التشغيل للهواتف الذكية الغير مكلفة. لسوء الحظ، حتى لو استطاعت أول هذه الأجهزة الوصول إلى السوق، فإنها لن تحقق المطلوب.
شركة Nokia في المرحلة النهائية لتطوير الهاتف الذكي المسمى Normandy، هذا مانشره موقع The Verge. يستخدم جهازNormandy إصدار مخصص للغاية من نظام تشغيل Android، مثل نظام تشغيل Amazon’s Kindle Fire. الجهاز مصمم للأسواق الناشئة حتي تبيع شركة Nokia هواتف تحت علامة Asha التجارية. بفضل Android، هكذا هواتف لديها إمكانية سوق أفضل من Asha وبالتالي قد تحصل على حصة سوق أعلى. يتوقع أن يدعم الـNormandy تطبيقات Android المشهورة، مثل Skype.
Nokia-Low-Cost-Android-02
نظرا لحقيقة أن هاتف Normandy الذكي يضم إصدار “forked” لنظام Android وحقيقة أنه يستهدف الأسواق الناشئة، فإنه بالكاد ينافس ضد هاتف Lumia الذي يعمل بنظام Windows من شركة Microsoft. يقال أن موظفوا شركة Nokia الذين يعملون على Normandy قد أخبروا بأن الجهاز مخطط له أن يطلق في 2014: أحد الاشخاص العاملين في الداخل وصف الجهود المبذولة على Normandy بأنها “تتم بأقصى سرعة”.
لسوء الحظ، بما أن قسم خدمات وأجهزة Nokia في عملية استحواذ من قبل شركة Microsoft، فإن المنتج قد لايرى النور في النهاية. ينتهي الاستحواذ في الربع الأول من 2014 وحينها من المستبعد ان تبيع شركة Microsoft هاتف مستندا على نظام Android. حتى لو استطاعت شركة Nokia إطلاق Normandy في أوائل 2014، فإن المنتج على الأغلب لن يحقق المطلوب. مثلما كان Nokia N9 الهاتف الذكي الاستهلاكي الأول والأخير من الشركة والمستند على نظام تشغيل MeeGo.

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

============================================================================================================================================= Êã ÈÑãÌÉ æÊÕãíã ÇáÞÇáÈ ÈÎÈÑÇÊ ÚÑÈíÉ ãÆÉ ÈÇáãÆÉ: ááÊæÇÕá ãÚ ãÈÑãÌ ÇáÞÇáÈ ÑÇÕÏ äíæÒ online.lb7@gmail